The best Side of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

قبل أن تتخذ قرارك بالبدء في حملة إعلانية .. راسل أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية.

يمكن للشركات إشراك عملائها بشكل فعال وترك انطباع دائم، تذكر أن الألوان المناسبة يمكن أن تكون أداة قوية في التأثير على تصورات العملاء وتعزيز نجاح العلامة التجارية.

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

عليك أن تختار الألوان بحرص شديد، وينبغي أن يعكس اللون الذي تختاره الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فيجب أن تكون الألوان معبرة عن اهتمامات الجمهور ومعبرة عن المعروضات الخاصة بـ شركتك، ولتستخدم سيكولوجية الألوان في التسويق بشكلٍ صحيح بإمكانك أن تقوم بالآتي:

ومع ذلك، هناك استثناءات. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لخطوط التباين الحادة قد لا يؤدي إلى الهدوء ولكنه بدلاً من ذلك يسبب التهيج والمشاعر السلبية.

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير شاهد المزيد قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page